للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“الخارجية والتجارة ” تشكل لجنة لحماية المواطنين من النصب العقاري

( الفوز – محليات )

أقرّ وزارة التجارة تحويل لجنة العقار المؤقتة المعنية بمعالجة مشاكل القطاع الى لجنة دائمة مع تعيين ممثل من وزارة الخارجية الى عضويتها لضمان قيام السفارات الكويتية بالخارج بتوثيق عقود العقارات المباعة للمواطنين الكويتيين.
وكشفت مصادر لـ “السياسة”، أن اللجنة قررت تكليف محام كويتي الجنسية تكون مهمته مراجعة وفحص عقود شراء العقارات الخارجية قبل اتمام صفقات البيع وذلك لتلافي حدوث أي عمليات مشبوهة من قبل البائع او شركات التسويق.
على صعيد متصل، أصدر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، تعميما الى جميع سفارات الكويت في الخارج لتسهيل اجراءات البيع للمواطنين الراغبين في شراء العقارات الدولية وتقديم الخدمات المطلوبة في مجال العقار.

وأوضحت المصادر ان اللجنة العقارية الدائمة والتي سيترأسها مساعد وزير الخارجية والشؤون القنصلية سامي الحمد بدلا من قيس الغانم، ستعمل على التنسيق مع السفارات لاختيار مكاتب موثوقة تكون مهمتها التأكد من سلامة المشاريع العقارية محل البيع وارسال تقارير مفصلة عنها عبر جمعيات المحامين والمقيّمين العقاريين ليتم مراجعتها اخيرا من قبل وزارة التجارة قبل دخولها الى السوق المحلي وتسويقها في المعارض العقارية داخل الكويت.

وقالت المصادر ان اللجنة العقارية الدائمة ستلزم مكاتب المحاماة في الدول محل الشراء بالتعاون مع مكاتب مماثلة في الكويت تحت مسمى (شركاء المهنة) ليتم تعيين محام يتواجد بشكل دائم خلال فترة المعارض العقارية ومتابعة عمليات تسويق وبيع العقارات الخارجية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock