للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

بيت الزكاة : 726 مليون دينار ايراداتنا النقدية

( الفوز – محليات ) 

قال بيت الزكاة الكويتي اليوم الخميس ان اجمالي ايراداته “النقدية” خلال الربع الاول من العام الجاري بلغت 726ر7 مليون دينار (نحو 2ر25 مليون دولار امريكي) بزيادة قدرها 14 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف البيت في بيان صحافي ان اجمالي ايرادات “مختلف قنوات التحصيل” خلال الربع الاول بلغت 245ر6 مليون دينار (نحو 4ر20 مليون دولار امريكي) في حين بلغ حجم الانفاق المحلي والخارجي حوالي 483ر12 مليون دينار (نحو 8ر40 مليون دولار) بينما بلغ الانفاق الخاص بأموال المتبرعين المشروطة لاقامة مشاريع بالخارج حوالي 6 ملايين دينار (نحو 6ر19 مليون دولار).

وذكر ان عدد الاسر المستفيدة من مساعدات البيت المالية داخل الكويت خلال الربع الاول بلغ 700ر16 الف اسرة بإجمالي مساعدات قيمتها 373ر6 مليون دينار (نحو 8ر20 مليون دولار) في حين بلغ عدد المستفيدين من المواد الغذائية والعينية 5929 أسرة.

وأشار الى انه قدم مبالغ دعم من خلال الصناديق المشتركة مع الوزارات والهيئات الحكومية مثل وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وفي شأن حملة (خلهم يرمضون ويانا) الخاصة بالافراج عن المواطنين المدينين قبل شهر رمضان المبارك افاد بأن عدد المستفيدين منها بلغ 427 حالة تم الافراج عنها وسداد مديونيتها متوقعا زيادة عدد المشمولين في الحملة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت الى ان مجلس اداراته اطلع خلال اجتماعه الاخير على انشطته خارج الكويت مبينا ان عدد الايتام المكفولين منه حتى نهاية مارس الماضي بلغ 3052 الف يتيم في 40 دولة في حين بلغ عدد طلبة العلم الدارسين بالخارج على نفقته 2187 طالب في 12 دولة.

ووفقا للبيان فقد استعرض مجلس ادارة بيت الزكاة خلال اجتماعه ايضا نسب الانجاز في المشاريع الاستراتيجية للخطة السنوية (2016-2017) والتي حققت نسب انجاز عالية.

وذكر ان المجلس اطلع ايضا على مذكرة ادارة البيت حول ما تم نشره في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام البيت بصرف رواتب ومكافآت من اموال الزكاة والخيرات “والتي نفت صحة ما تم نشره بهذا الخصوص” مؤكدا ان اموال المتبرعين تنفق جميعها في مصارفها الشرعية للاسر والحالات المستحقة وحسب رغبة المتبرعين وفق لوائح وانظمة (البيت) ولا يتم الصرف منها على رواتب ومكافآت العاملين فيه.

كما استعرض مجلس الادارة البيانات المالية وتقارير مراقب الحسابات الخارجي عن نتائج مراجعته لحسابات بيت الزكاة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبرالماضي والتي تم اقرارها من قبل المجلس.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock