للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

ترامب لأردوغان : سأعيد إيران إلى حجمها الطبيعي

( الفوز – العالم من حولك )

IMG_6676

علمت «القبس» أنه خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى الأسبوع الماضي بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عبّر الرئيس الأميركي بشكل واضح وصريح عن جدّية والتزام إدارته بالعمل من أجل إعادة إيران إلى حجمها الطبيعي، وصد نفوذها المتنامي في المنطقة.
وكان ترامب أكد، الأربعاء، خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه لن يسمح أبداً لإيران بحيازة السلاح النووي.

وفي سياق متصل، برز أمس تحذير أميركا لرعاياها بعدم السفر إلى لبنان، وذكرت وزارة الخارجية «حزب الله» بالاسم ضمن لائحة الإرهاب إلى جانب «داعش» و«النصرة» و«حماس» و«كتائب عبدالله عزام»، وهو ما يبرز مواقف متشددة من الإدارة الأميركية الجديدة إزاء إيران وما يتفرع منها.

وفي بيروت، تطرق أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله أمس إلى إمكانية قيام إسرائيل بشن حرب على لبنان. وقال إنه «في الآونة الأخيرة بعد تسلم ترامب للرئاسة الأميركية عاد هذا التهويل إلى الظهور».

وأشار إلى أن «التطور السياسي الذي يبنى عليه اليوم هو موضوع ترامب الذي قد يسمح لإسرائيل بشن حرب على لبنان للقضاء على المقاومة، هذه النقطة لا تخيفنا حتى لو كان هذا التحليل صحيحاً، هل المسألة متوقفة على الإذن الأميركي أو التشجيع الأميركي؟ طبعاً لا».

ولوح نصر الله باستهداف مفاعل ديمونا النووي داعيا اسرائيل إلى تفكيكه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock