للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

وصول سفينة مساعدات ماليزية لمسلمي “الروهنغيا”

( الفوز – دوليات )

IMG_6426

وصلت سفينة مساعدات ماليزية “، اليوم الإثنين، بنغلاديش بهدف تقديم مساعدات غذائية وإمدادات طوارئ لمئات الآلاف من مسلمي “الروهنغيا” الذين فروا من ميانمار.

وفي 9 فبراير/ شباط الجاري، كانت شحنة المساعدات، التي نظمتها جماعات مسلمة ماليزية وجماعات إغاثة محلية وأجنبية، قد وصلت ميناء “يانغون” أكبر مدن ميانمار، وفرغت هناك 500 طن من الإمدادات، ثم توجهت بعد ذلك برحلة إلى ميناء “تيكناف” في بنغلاديش، بحسب ما ذكر منظمو شحنة المساعدات.

وقال شاهينيول إسلام، المتحدث باسم علاقات الجيش العامة، في تصريح صحفي، إن السفينة تحمل نحو ألفين و300 طن من الأغذية والأدوية وغيرها من اللوازم، إضافة إلى 230 متطوعًا وناشطًا.

وأوضح أنه “سيقام صباح غد الثلاثاء حفل رسمي لتسليم المساعدات، التي سيتم فيما بعد نقلها إلى ميناء “تيكناف” حيث تكمن مخيمات اللاجئين من مسلمي “الروهنغيا”.

ووجه رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، مرارًا انتقادات علنية، لمعاملة حكومة ميانمار ذات الأغلبية البوذية، لأقلية الروهنغيا المسلمة ويدعو الحكومة لوقف الهجمات.

يذكر أنه عندما اقترحت ماليزيا، في ديسمبر/كانون أول الماضي، إرسال سفينة مساعدات إلى مسلمي الروهنغيا، هددت ميانمار بردّها، لكنها أعلنت لاحقاً السماح بدخول السفينة شريطة أن ترسو في يانغون، بدًلا من سيتوي، عاصمة إقليم أراكان.

وأطلق جيش ميانمار حملة عسكرية، في أراكان، بتاريخ 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بعد تعرض مخافر حدودية لهجمات، وشملت الحملة اعتقالات وملاحقات أمنية واسعة في صفوف السكان في “أراكان”، خلّفت 400 قتيلا على الأقل وفقا لنشطاء الروهنغيا، في أكبر موجة عنف تشهدها البلاد منذ عام 2012.

ويعيش نحو مليون من مسلمي الروهنغيا في مخيمات بإقليم أراكان، بعد أن حُرموا من حق المواطنة، بموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982؛ إذ تعتبرهم الحكومة مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم”.

ويعد الإقليم من أكثر ولايات ميانمار فقراً، ويشهد منذ عام 2012 اعتداءات على المسلمين، ما تسبب في مقتل المئات منهم، وتشريد أكثر من 100 ألف شخص.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock