للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الاستثمارات الكويتيه في مصر ” ١٨ مليار “

( الفوز – محليات ) 

img_2410

قال السفير المصري في الكويت ياسر عاطف إن الاستثمارات الكويتية في مصر بلغت 15 مليار دولار لتأتي في المرتبة الثالثة عربيا.

وأضاف في تصريحاته للصحافيين عقب افتتاحه معرض افرست العقاري المصري الدولي مساء أمس الأول ان الارقام المعلنة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر دون الاستثمار في مجال النفط والغاز قد تبدو قليلة وتصل الى نحو 3 مليارات دولار، لكن الواقع يشير إلى أنها أكبر من ذلك بكثير، خاصة إذا ما أضيف لها استثمارات النفط والخاص ما يرفعها إلى 15 مليار دولار.

وأكد ان الدولة المصرية حريصة على جذب الاستثمارات الكويتية والعمل على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين، وان هناك رقابة مشددة من الجانب المصري والجانب الكويتي على جميع المشاريع المعروضة في معارض العقار والشركات المشاركة لمنع أي تلاعب أو غش.

وأشار إلى أن التنمية العقارية هي احد روافد التنمية التي يعمل عليها أبناء مصر في الخارج من منظمي المعارض ومن المستثمرين المصريين لعرض فرص الاستثمار المتاحة بشكل جيد للمصريين والكويتيين، وأن قطاع التنمية العقارية قطاع مهم لنمو الاقتصاد المصري لما يتمتع به من مزايا وما يتيحه من فرص عمل لأعمال مساندة لقطاع العقار.

وقال ان مصر تعمل في الوقت الراهن على التنمية في جميع القطاعات سواء العقاري او الصناعي او الزراعي، وهناك العديد من المشروعات الكبرى في هذه القطاعات، بالاضافة الى العمل على تطوير الخدمات في عدة قطاعات، منها البنوك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأفاد بأن الفرص الاستثمارية في مصر كبيرة والآمال معقودة على نمو الاقتصاد المصري، لاسيما ان التنمية السياحية في تطور مستمر وخير دليل على ذلك المشروعات السياحية المعروضة خلال المعرض سواء في الساحل الشمالي أو غيره من المناطق الأخرى.

وعن الجديد في معرض العقار المصري لفت السفير المصري الى ان المعرض يطرح خيارات كثيرة ومتنوعة ويناسب مختلف الشرائح حيث تبدأ الاسعار من وحدات عقارية بمبلغ 300 الف جنيه ومشاريع اخرى بملايين الجنيهات.

واشار الى ان اسعار العقار في زيادة مستمرة والمستهلك لديه الفرصة حاليا للربح اليوم قبل غد، وان هناك ضرورة للاستمرار في الاهتمام بالمشروعات العقارية المناسبة للشباب خصوصا في مقتبل العمر، والآن تعد الفرصة مناسبة للعمل في مشروعات الاسكان المتوسط ولمحدودي الدخل، حيث توجهت الدولة مؤخرا لبناء مشاريع لهذه الشرائح، بالإضافة لمشاريع تطوير العشوائيات وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

وأوضح ان القطاع العقاري من اهم العقارات التي بها استثمارات كويتية كبيرة ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله، مبينا وجود شركات كويتية كبيرة تعمل في هذا المجال والذي هو من المجالات التي تدعم وتؤكد على عمق العلاقات المصرية ـ الكويتية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إفرست لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشركة المنظمة للمعرض هشام عنبة إن المعرض وفي دورته الحالية يجمع مجموعة كبيرة من الشركات العقارية المعروفة والكبيرة في السوق المصري، والتي أتت إلى الكويت لتعرض أفضل مشاريعها العقارية العملاقة والتي تناسب الشرائح كافة.

وكشف أن معارض الشركة تحظى بإقبال كبير من قبل الزوار والمهتمين بالشأن العقاري المصري من كويتيين ومصريين، متوقعا أن يزداد عدد الزوار خلال دورة المعرض الحالية بسبب الكم الكبير من العروض التي تقدمها الشركات المشاركة في المعرض سواء من ناحية الأسعار أو المشاريع.

وبين ان الشركات المشاركة في المعرض تطرح مجموعة واسعة من شقق التمليك التي تناسب الشرائح كافة وفي أفضل المدن الجديدة والمحافظات منها القاهرة والاسكندرية والساحل الشمالي، وكذلك الفلل والشاليهات والاراضي الاستثمارية السكنية والتجارية.

وبين أن «افرست» استطاعت استقطاب أفضل الشركات العقارية المصرية تحت سقف واحد ليكون خيار المستثمر العقاري بين يديه ويحدد من خلاله الاستثمار العقاري الذي يرغبه.

وأضاف: «المشاريع المطروحة خلال الدورة الحالية للمعرض مبهرة وجيدة منها مشاريع في التجمع الخامس والشروق والمعادي والساحل الشمالي والدلتا ومرسى علم والعين السخنة وشرم الشيخ و6 أكتوبر والاسكندرية ومناطق كثيرة».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock