للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

لهذه الأسباب نحتاج الى الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية

( الفوز – دراسات ) 

image

أثبتت الدراسات أن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية يمكن أن يضر بنمو المراهقين وارتقائهم، حيث يقضي المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً سبع ساعات يومياً أمامها.

وذكر موقع “لايف هاك” أن الطريقة الوحيدة لتقليل الآثار السلبية الناتجة عن التعرض المفرط للأجهزة الإلكترونية على المراهقين هو بالترويج لفوائد الابتعاد عنها، حتى ولول لفترات قصيرة يومياً.

وأشار الموقع إلى أن عدم القدرة على تجنب التكنولوجيا يمكن أن يؤدي إلى “الإجهاد التكنولوجي” ما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالاكتئاب والاضطراب العاطفي لدي المراهقين.

تخصيص وقت منتظم للابتعاد عن التكنولوجيا أمر مهم، نظراً لأن المخ بحاجة لوقت للانتعاش لينمو ويتطور. وعلى سبيل المثال خلصت دراسة أجرتها جامعة ميتشغان إلى أن المرضى الذين يسيرون بعد تعلم شيئاً جديداً يكونون أكثر احتمالاً لاستعادة المعلومات. وبعبارة أخرى فأن الوقت بدون تكنولوجيا يمكن أن يساعد المخ على إعادة العمل.

وبشكل عام يمكن أن يؤدي تخصيص وقت للابتعاد عن التكنولوجيا إلى : أمور إيجابية عديدة يمكن تصنيفها على النحو التالي:

1- خفض الشعور بعدم الراحة والألم في مختلف أنحاء الجسم، حيث ينتشر أمر “الرقبة التكنولوجية”، وذلك بسبب الضغط الذي يضعه كاتبو الرسائل النصية على الحبل الشوكي والرقبة من خلال التحديق إلى الأسفل في شاشة كمبيوتر أو الهاتف لفترة طويلة.

2- زيادة الوعي بمحيطك.

عند الابتعاد عن التكنولوجيا فأنت تزيل كمية تشتيت هائلة من عالمك. وبالتالي من المحتمل أن يلاحظ المراهقون بشكل أكبر تفاصيل صغيرة وأماكن وأشياء لم يلاحظوها قط من قبل.

3- النوم بشكل أفضل.

يعتمد النظام اليومي للإنسان على الظلام لإعداد الجسم للنوم. فيمكن أن يفيد إطفاء الاضاءة المنبعثة من الأجهزة الجسم فائدة كبيرة ما يسمح بدورة نوم كاملة ومريحة بشكل أكبر.

4- تحسين المزاج والتذكر.

انتهاز فرصة للابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية ولو لبضع ساعات يوميا كافية للسماح للعقل بإعادة العمل ورفع الحالة المزاجية وتحسين مهارات التذكر. القليل من التحفيز التكنولوجي يعطي المراهقين الوقت للتركيز على الأنشطة التي تنمي وتطور خلايا المخ.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock