للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

في الهند .. “واي فاي” مجاني مقابل القمامة

( الفوز – دوليات ) 

image

في محاولة لدعم ثقافة النظافة في شوارع مومباي في الهند، صممت شركة “ثينك سكريم”، سلة مهملات “ذكية” لمكافأة من يرمي القمامة بها بخدمة “واي فاي” مجانية.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية الأحد 28 فبراير 2016، أن الشركة صممت هذه السلال بهدف تشجيع الناس على المحافظة على نظافة مدينتهم وعدم رمي القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها، خاصة أن مومباي تعتبر المدينة الأكبر في عدد السكان بالهند؛ حيث يصل عدد سكانها إلى 18 مليون نسمة، وتنتج أكثر من 7 آلاف طن من النفايات الصلبة يوميا، وفقا لوكالة مكافحة التلوث في الهند.

وقالت “سي إن إن” إن الشابين، راج ديساي، وبراتيك أجاروال، مؤسسا الشركة، طورا فكرة سلال القمامة الذكية عام 2013، في بنجالور، عندما لاحظا كم القمامة الملقاة في كل مكان، وهو ما دفعهما إلى اختراع تلك السلة، التي تقوم بمكافأة كل من يرمي القمامة بها، بـ15 دقيقة مجانية إنترنت عبر خدمة “واي فاي”.

وتبلغ تكلفة سلة المهملات، المصنوعة من مادة البلاستيك، والمزودة بشاشة LED، ما يقارب الـ1470 دولارا أمريكيا، ويبلغ حجمها أربع أقدام ونصف، وتعمل الشاشة عند رمي قمامة بداخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه التمتع بـ15 دقيقة من خدمة الـ”واي فاي” التي تعمل حتى على بعد 50 مترا من السلة.

ويطمح الثنائي المخترع إلى إيصال الفكرة إلى كل الأماكن العامة في الهند، لتشجيع السكان على المحافظة على النظافة والاهتمام بالبيئة.

ولم ينس الشابان المناطق الريفية البعيدة عن خدمة الإنترنت، فصمموا وسيلة لجعل “القمامة الذكية” مناسبة لتلك المناطق أيضا؛ لكن لا تعمل عن طريق توفير الـ”واي فاي” المجاني؛ ولكن بإظهار صورة تفاعلية لبعض المشاهير على شاشة السلة، تبتسم لمن يرمي القمامة داخل السلة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock