للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

لاجئون مسلمون سوريون يعتنقون المسيحية في كنائس برلين

( الفوز – دوليات )

920155144246485

نشرت وكالة “أسوشييتد برس” تقريرا حول محاولات الكثير من اللاجئين المسلمين، من إيران وأفغانستان وسوريا والعراق وباكستان، البقاء في ألمانيا من خلال اعتناقهم المسيحية.

ويروي هذا التقرير الذي ترجمته “عربي21″، قصة اعتناق محمد علي زنوبي، الذي كان يعمل نجارا في مدينة شيراز الإيرانية، للديانة المسيحية بعد أن وصل إلى ألمانيا مع زوجته وطفليه منذ خمسة أشهر، حيث يشير التقرير إلى أن زنوبي ليس سوى مثال واحد من بين مئات الإيرانيين والأفغان الذين اعتنقوا المسيحية في كنيسة الثالوث الإنجيلية في برلين طمعا في الحصول على اللجوء.

ونقل التقرير اعتراف القس “مارتنز” من كنيسة الثالوث الإنجيلية في برلين، بأن بعضا من معتنقي المسيحية كان هدفهم تحسين فرص بقائهم في ألمانيا، غير أن هذه الدوافع لا تمثل أهمية تذكر للكاهن، الذي يؤمن بأن كثيرين يؤمنون بأن رسالة المسيحية ستغير حياتهم.

وقال مارتنز: “أعلم أن الناس يأتون إلى هنا مرارا وتكرارا لأن لديهم نوعا من الأمل بشأن لجوئهم، وأنا أدعوهم إلى الانضمام إلينا، لأنني أعرف أن كل من يأتي إلى هنا سيطرأ عليه بعض التغيير”.

وبيّن التقرير أن الحصول على الجنسية ليس مرتبطا بالمسيحية فقط أو بترك الإسلام، خاصة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت هذا الأسبوع أن الإسلام “ينتمي إلى ألمانيا”؛ وإنما يعود الرابط إلى أن دولا مثل أفغانستان وإيران، على سبيل المثال، تعاقب من يتحولون من الإسلام إلى المسيحية بالإعدام أو السجن، وهو ما يمنع ألمانيا من ترحيل اللاجئين الذين يتحولون إلى المسيحية إلى بلدانهم  هذه.

ولا ينحصر دور القس “مارتنز” في تعميد المتحولين أو في تعليمهم أسس المسيحية خلال ثلاثة أشهر، وإنما يساعدهم بشكل رسمي في الحصول على اللجوء.

وأوضح التقرير أن ألمانيا تشهد طفرة غير مسبوقة في عدد طالبي اللجوء هذا العام، ويتوقع أن يصل عدد المهاجرين إلى 800 ألف، أي بزيادة قدرها أربعة أضعاف، مقارنة بالعام الماضي.

وذكر التقرير أن معظم الوافدين الجدد ينتمون إلى دول مسلمة، مثل سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان .. وفي حين يجد اللاجئون السوريون سهولة نوعا ما في الحصول على اللجوء، نظرا للحرب الأهلية التي مزقت بلادهم، فإن وضع طالبي اللجوء الإيرانيين والأفغان أكثر صعوبة، لأن بلادهم أكثر استقرارا.. مع العلم أن ألمانية سمحت في السنوات الأخيرة لـ40- 50% من مواطني هاتين الدولتين بالبقاء، إلى جانب منحها أعدادا كبيرة من التصريحات المؤقتة.

ونقل التقرير تصريح المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين، قال فيه إنه لا يعلق على الدوافع وراء طلب اللجوء، أو حول كيفية حصول كثير من الناس على صفة اللاجئ في ألمانيا على أساس الاضطهاد الديني.

وفي الختام، نقل التقرير قول أفسانة، زوجة زنوبي، التي أصبح اسمها كاترينا: “الآن نحن أحرار، وأنا سعيدة جدا لأن أطفالنا سيكون لهم مستقبل أفضل وسيحصلون على تعليم جيد في ألمانيا”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock