رياضة " متنوعة "

كأس العالم للجمباز.. مصر تكتب ⁧‫التاريخ‬⁩ بحروف من ذهب ‏

( الفوز – دوليات )

حققت مصر إنجازًا غير مسبوق خلال بطولة كأس العالم للجمباز المقامة حاليًا بمصر، لتكون أول بلد إفريقي يستضيف البطولة العالمية، وإلى جانب التنظيم المشرف، نجح “الفراعنة” في حصد ميداليتين ذهبيتين حتى الآن.

الأولى كانت من نصيب اللاعبة نانسي طمان، على جهاز طاولة القفز، حيث حصلت على 13.32 نقطة لتفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

والثانية حصدها اللاعب علي زهران، على جهاز الحلق، حيث حصل على 14.70 نقطة ليحتل المركز الأول حاصدًا الذهب. وشهد كأس العالم للجمباز مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم.

كواليس الإنجاز :

كما تمتلك مصر فرصة لزيادة عدد الميداليات فيما تبقى من البطولة العالمية، ويكشف البطل المصري، علي زهران، كواليس تحقيق الميدالية الذهبية.

يقول علي زهران إن جميع لاعبي المنتخب المصري، كان لديهم هدف واحد، وهو تحقيق الميداليات الذهبية في مختلفة الأجهزة، خاصةً أن البطولة تنظم للمرة الأولى في إفريقيا، وبالتحديد على الأراضي المصرية.

ويضيف زهران لـموقع “سكاي نيوز عربية”: “كانت تلك البطولة الأولى التي أشارك بها، بعد عودة النشاط الرياضي من جديد في ظل أزمة كورونا، وشاركنا في معسكرات مختلفة لمدة عام كامل تقريبًا، ومع عودة البطولات، بدأت مرحلة حصاد هذا الجهد المبذول”.

حلم الأولمبياد :

كما يشير البطل المصري إلى انتظاره لتنظيم بطولة العالم للجمباز المقرر إقامتها في قطر، التي تم تأجيلها أكثر من مرة، حتى يتمكن من حصد نقاط إضافية، تساعده على المشاركة في الأولمبياد المقبلة بطوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى