الأخبار المثبتةمنوعات عامة

لهذه الأسباب يحتاج المراهقون إلى فحص أعضائهم التناسلية

( الفوز – دوليات )

نشرت صحيفة “الكونفدنسيال” الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن أهمية فحص الأعضاء التناسلية بشكل منتظم للمراهقين الذكور.

ونقلت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي 21 لايت”، عن متخصصين في جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة إلى أن زيارة الطبيب لفحص سلامة الأعضاء التناسلية للمراهق، لا يقل أهمية عن زيارة الفتيات لطبيب أمراض النساء في سن 14 أو 15 سنة.

ويرى الخبراء أنه من الضروري القيام بفحوصات دورية للتأكد من سلامة الجهاز التناسلي والصحة الإنجابية بغض النظر عن ظهور أي مشاكل صحية.

ويرى رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى كيرون في مدريد، فرانسوا بينادو إيبارا، ومدير خدمة أمراض الرجال في مؤسسة بيغ فير في برشلونة، إدوارد رويز كاستاني، ورئيس مستشفيات إتش إم في مدريد، خافيير روميرو أوتيرو، أن الوعي بأهمية الفحص المبكر ضروري للرجال، تماما مثلما هو الأمر بالنسبة للنساء.

وتُعتبر زيارة طبيب المسالك البولية بانتظام واحدة من أكثر التدابير فعالية للوقاية من المشاكل الصحية المتعلقة بالأعضاء التناسلية مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب أو سرطان البروستاتا.

كما يشدد الخبراء على أهمية إجراء فحص سنوي بداية من سن الـ45 لاكتشاف أي مشاكل صحية بشكل مبكر وعلاج حالات مثل سرطان الخصيتين.

ويؤكد الأطباء الثلاث أن هناك نقصا في الوعي فيما يتعلق بهذه المسائل، لذلك يجب توعية الذكور منذ سن مبكرة بأهمية الذهاب إلى طبيب المسالك البولية قبل ظهور أي مشاكل صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى