أخبار الكويتالأخبار المثبتة

دبلوماسي يدعو الكويتيين الراغبين بالسفر لأوروبا إلى الاستفسار

( الفوز – دوليات )

دعا القائم بالأعمال بالإنابة لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت جديميناس فارانافيشس الكويتيين الراغبين بالسفر لدولة أوروبية معينة إلى الاتصال بسفارة هذه الدولة للسؤال عن إجراءاتها فيما يتعلق بتخفيف قيود السفر لاسيما بعد التوصية الأوروبية الأخيرة بتخفيف بعض القيود للمقيمين خارج الاتحاد الأوروبي.

وقال فارانافيشس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن المفوضية الأوروبية أوصت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بتخفيف بعض القيود عن السفر لغرض السياحة إلى الاتحاد.

وأضاف أن التوصية تشمل بعض الدول ذات الوضع الوبائي المعقول وللأشخاص المطعمين بشكل كامل بتطعيمات معتمدة من وكالة الأدوية الاوروبية وهي (فايزر وموديرنا واسترازينكا وجونسون آند جونسون) قبل 14 يوما على الأقل من الوصول.

وأوضح أن المعلومات المطلوبة بشهادات التطعيم من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يجب أن تضم معلومات عن الشخص ونوع التطعيم وتاريخ حصوله على الجرعات لافتا إلى أن الأطفال معفيون من شهادات التطيعم لكن يتوجب عليهم الخضوع لاختبار الكشف عن (كوفيد 19).
وبين ان هذا التخفيف لا يعني بالضرورة رفع بعض الإجراءات مثل اختبارات (كوفيد 19) والحجر الصحي مشيرا إلى أن تطبيق توصية مفوضية الاتحاد الأوروبي يعتمد على قرارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كل واحدة على حدة.

وعن شهادة كوفيد الرقمية الأوروبية أفاد فارانافيشس بأنه سيتم بدء العمل بهذه الشهادة في الأول من يوليو المقبل علما أن هناك بعض الدول الاوروبية بدأت بالفعل باستخدامها لأنها تسهل حرية الحركة ضمن الاتحاد الاوروبي مبينا انها لا تنطبق على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وذكر ان معايير وإجراءات اعتماد التطعيمات من الدول خارج الاتحاد تناقش في الاتحاد الأوروبي حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى