للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وجود مناعة لدى الأشخاص الذین تلقوا التطعیم خلال الأشھر الماضیة

( الفوز – محليات )

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند أن ھناك انخفاضا في دخول من تفوق أعمارھم 65 سنة العنایة المركزة لاسیما بعد مرور أكثر من 4 أشھر على حملة التطعیم ضد فیروس كورونا المستجد كوفید-19 (والانتھاء من تطعیم جمیع كبار السن من المواطنین والمقیمین المسجلین.

وقال الدكتور السند خلال مؤتمر وزارة الصحة ال(120 (بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد الیوم الثلاثاء انه ثبت وجود مناعة لدى الأشخاص الذین تلقوا التطعیم خلال الأشھر الماضیة مما قلل احتمالیة إصابتھم بالمرض بدرجة عالیة جدا.

وأوضح أن وحدة التطعیم المیدانیة المتنقلة تنطلق صباح كل یوم لتقدیم جرعة التطعیم لموظفي أحدى الجھات الحیویة لاسیما من الموظفین الذین لدیھم تواصل مباشر مع الجمھور حیث بلغ عدد الموظفین الذین استفادوا من خدمة وحدات التطعیم المیدانیة 34758شخصا.

وأشار الى ان الوضع الوبائي مازال یستلزم استشعار الحیطة والحذر مبینا ان استقرار الوضع الوبائي مرھون بمدى مداومة الالتزام بسائر الاحتیاطات والإجراءات الوقائیة.

وشدد على ضرورة الاستمرار بأخذ الحیطة والحذر من التجمعات (الاجتماعیة وغیرھا) غیر الآمنة والحرص على الشباب والأطفال ممن لا ینطبق علیھم شروط أخذ التطعیم (أقل من 16 سنة).

وأكد ضرورة أخذ كافة الاحتیاطات في المساجد من تغطیة الفم والأنف والحرص على مسافة آمنة مع الآخرین والحضور بسجادة الصلاة الخاصة ومراعاة عدم الخروج من المنزل في حال الشعور بأعراض تنفسیة أو ارتفاع في درجة الحرارة داعیا الجمیع للمبادرة بالتسجیل وأخذ موعد مسبق لتطعیم (كوفید-19.

واستعرض الدكتور السند المستجدات المحلیة الاخیرة لافتا الى أن حالات الشفاء في شھر مارس بلغت 36425 وفي شھر إبریل39388 بارتفاع 2963 حالة مشیرا الى تقارب أرقام حالات الإصابة بین مارس وإبریل حیث بلغت زیادة الإصابات في إبریل398 حالة .

ولفت الى تقارب الأرقام المسجلة لحالات الوفاة بین مارس وإبریل مبینا ان زیادة حالات الوفاة في ابریل بلغت 16 حالة مقارنة بمجموع حالات الوفاة في مارس.

وأوضح السند في رسم بیاني متوسط نسب إشغال العنایة المركزة الخاصة بحالات (كوفید-19) في جمیع المؤسسات العلاجیة التابعة للوزارة لافتا الى انھ قبل أسبوع من الآن كان متوسط نسب إشغال العنایة المركزة 8ر31 في المئة فیما بلغ الآن 30 في المئة.

وقال ان متوسط نسب الانخفاض في إشغال العنایة خلال أسبوع بلغ 8ر1 في المئة وان المؤشر العام یشیر إلى انخفاض طفیف في متوسط نسب إشغال العنایة المركزة حیث لا تزال حالات العنایة المركزة ضمن النطاق العالي.

وأفاد أن متوسط نسب اشغال اجنحة (كوفید19 (یشھد استقرارا نسبیا منذ نھایة مارس وان متوسط نسب الإشغال قبل أسبوع من الآن بلغ 1ر25 في المئة وحالیا 8ر25 في المئة معتبرا انھا “لا تزال ضمن الإطار المرتفع”.

وذكر ان ھناك ثباتا في نسبة الإصابة إلى المسحات الیومیة بعد الصعود السریع الذي طرأ خلال الأشھر الأولى من ھذا العام لافتا الى ان عدد الحالات النشطة ثبت على المستوى العالي منذ عدة أیام و”نأمل أن یكون ھناك انخفاض خلال الأیام القادمة”.

وأشار الى أن فریق المسح المیداني العشوائي ما زال یتنقل بین المحافظات المختلفة لأخذ المسحات بداعي القراءة الدقیقة للوضع الوبائي مبینا الارتفاع المتسارع من دیسمبر 2020 إلى مارس 2021 في متوسط نسب المسحات الإیجابیة في جمیع المحافظات.

وقال ان شھر ابریل شھد انخفاضا طفیفا في نسبة ایجابیة المسحات وھناك بوادر انخفاض في نسب الحالات الإیجابیة بناء على المسوحات المیدانیة العشوائیة.

وأوضح ان المحافظة التي سجلت النسب الأعلى في المسوحات الإیجابیة المیدانیة ھي محافظة حولي وجاءت بعدھا محافظة الجھراء ثم محافظة الفروانیة ومحافظة الأحمدي واخیرا محافظة العاصمة.

وأشار الدكتور السند الى استمرار الأزمة الصحیة الناجمة عن تفشي الفیروس وتسارع وتیرتھا عالمیا قائلا ان حالات الإصابة الجدیدة تقارب الملیون بشكل یومي مع توالي تسجیل أرقام قیاسیة لحالات الإصابة في جمھوریة الھند.

وأوضح انه خلال 15 یوما فقط سجل العالم أكثر من 12 ملیون إصابة جدیدة وأكثر من 190 ألف حالة وفاة لافتا الى أن الجھود

العالمیة مازالت تنصب على دعم تصنیع اللقاحات التي تشھد تنافسا شدیدا للحصول على كمیات وافرة منھا نظرا لزیادة الطلب والنقص الحاد في الإمدادات

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock