للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

استغاثة أصحاب المشروعات الصغيرة بسمو الشيخ صباح الخالد

( الفوز – محليات )

اصدر مايقارب ١٢٢٠ مبادر من اصحاب المشاريع الصغيرة بيان ناشدوا فيه معالي رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح النظر في حالهم المرير ، وجاء نصه مايلي : 

 نحنُ أصحاب الأعمال لمشاريع صغيرة ومتوسطة اللذين سعوا جاهدين لتنفيذ حث وطموح صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتكوين قطاع لأعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يكون له أثراً في الإقتصاد المحلي بما يخدم البلد وبما يحقق رؤيتهُ السامية نحو كويت جديدة.

وعليه اتخذنا قراراً بكل إرادة وبجدية وبخطوات مدروسة أن نترك فكرة العمل بالقطاع الحكومي وتوجهنا نحو العمل الحُر إمتثالاً لرغبة سمو الأمير السامية نحو كويت جديدة ، وفعلاً بدأنا بإنشاء هذا القطاع بكل فاعلية وإرادة وطموح ، إلا أن أزمة ( وباء فيروس كورونا ) احدثت تداعيات إقتصادية طاحنة، وترتب عليها غلق منشآتنا بقرار من مجلسكم الوزاري الموقر وهو قرار حكيم لحفظ الإنسان وصحته.

 يا سمو الرئيس كُنا على أمل بقرارات اللجنة الإقتصادية التي شكلها مجلسكم الوزاري الموقر برئاسة السيد محافظ البنك المركزي، وتفاؤلنا هذا مبنيٌّ على ضرورةٍ وهو إن لم يتم دعمُنا ( دعماً كاملاً ) سينهدم هذا القطاع بلا شك والذي نطمح أن ينمو ويكبر.

ولكن يا سمو الرئيس ، بعد ما أعلن رئيس اللجنة الإقتصادية السيد محافظ البنك المركزي عن ماهية الحزم التحفيزية الإقتصادية ونوعية القرارات الصادرة من اللجنة أصابنا الهَمُّ والحزن وملكتنا خيبة الأمل الكبرى جرّاء هذه القرارات التي لا تحقق الحد الأدنى مِن ما نحتاجهُ من  ( دعم مالي ) لكي نستمر في مشوارنا بريادة الأعمال، ودونها قطعاً سنغرق تحت أمواج الأزمة الإقتصادية الطاحنة. 

وعلى الرغم من إقرار السيد محافظ البنك المركزي في المؤتمر الصحفي بتعبيرهُ عن الأزمة بأنها: ( قوةٌ قاهرةٌ استثنائية ) وعليه نطلب منك يا سمو الشيخ صباح النظر بعين الإعتبار لأوضاع أبنائك المتعثرة .

لدينا طلبات ( واقعية ) نرجو أن يحققها لنا مجلسكم الوزاري الموقر ودونها لا يمكن أن نستمر في عملنا في قطاع الأعمال ولن نستطيع تكوين مصدات تحفظنا من هذه الأزمة الطاحنة، ونرجو أن يتم عقد إجتماع مع سموكَ الكريم لبيان واقعنا .. ولكم موفور الشكر والإمتنان .

للتنسيق :

عبدالعزيز المبارك –  65666556   / صالح المزيد99005502

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock