للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

تويتر” يحذف 5929 حساباً يروّج للملكة العربية السعودية

( الفوز – دوليات )

موقع “تويتر” يعلن إيقاف 5929 حساباً مزيفاً بسبب انتهاك تلك الحسابات لسياسات الموقع الخاصة بمنع التلاعب، ودعمها لسياسات الدولة في المملكة العربية السعودية.

أعلن موقع “تويتر” إيقاف 5929 حساباً مزيفاً بسبب انتهاك تلك الحسابات لسياسات الموقع الخاصة بمنع التلاعب، ودعمها لسياسات الدولة في المملكة العربية السعودية.

وقال الموقع في مدونته اليوم الجمعة، إن عملية الإيقاف والحذف جاءت “ضمن مراجعة روتينية لنشاطات نحو 88 ألف حساب تقوم بسلوكيات غير مرغوب فيها.. ومن أجل حماية خصوصية الحسابات التي يُحتمل تعرضها للخطر”.

وأضاف “تويتر” إن “هذه الحسابات كانت تضخّم الرسائل المؤيدة للسلطات السعودية عن طريق المبالغة في الإعجاب بالتغريدات وإعادة نشرها والرد عليها”.

وأظهرت تحقيقات “تويتر”، أن الشركة السعودية “سمات” المختصة بإدارة وتسويق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أنشأت تلك الحسابات وأدارتها لصالح عملائها.

وتمّت آخر حملة حذف واسعة في أيلول/سبتمبر الماضي، عندما أعلن الموقع  عن إيقاف الحساب الشخصي للمستشار السابق في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، بالإضافة إلى 6 حسابات أخرى مرتبطة بالحكومة السعودية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي، أعلن أن الشركة ستفرض حظراً على الإعلانات السياسية في الموقع بدءاً من 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock