للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الجيران لوزير التربية : تعديل المناهج بحجة الطائفية ” إساءة وتشويه لسمعة الكويت وصرحها التربوي “

( الفوز – محليات )

0_266f932f-c74e-4f86-83e5-e61459f17c8d_main_New

السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر
تحية طيبة و بعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلي
معالي السيد / وزير التربية ووزير التعليم العالي الموقر

نص السؤال : 


طالعتنا الصحف المحلية بتاريخ 11 رمضان 1436 هـ الموافق 28/يونيو م2015 بتصريح منسوب إليكم بأن وزارة التربية ماضية في تنقية المناهج من الطائفية والتطرف وأن الحادث الإرهابي في مسجد الصادق لم يكن سبباً في الإقدام على التصويب للمناهج ؟


وحيث إن هذا التصريح انطوى على اتهام صريح من أعلى مسئول في الصرح التربوي والتعليمي موجه للمناهج في دولة الكويت وما يحويه من تشويه واضح لسمعة الكويت الخارجية والداخلية واعتراف منكم شخصياً مبطن باحتواء مناهجنا على مواد طائفية ومواد تحرض على العنف والإرهاب والتطرف في الوقت الذي نكون فيه بأمس الحاجة إلى تحكيم العقل والتروي وعدم التشنج في إبداء الآراء أو التشكيك بمسيرة التعليم في دولة الكويت وخاصة إذا عرفنا سيرة من تعاقبوا على هذا الصرح التعليمي الذي أشاد بهم الجميع بحسن سيرتهم وسلوكهم بحيث خرَّجوا لنا أجيالاً تلو أجيال حملت راية العلم وساهمت بالتنمية وبناء المجتمع الكويتي ولا زلنا نعيش آثار مسيرتهم العطرة فرحم الله من مات منهم وأمد في عمر الأحياء .


والسؤال الآن أرجو تزويدي بما يلي :

1- المواد التي تدعو إلى الطائفية والتطرف مع رصد الحالات التي جنحت بهذا الفكر من طلاب وزارة التربية وما قاموا به من أعمال إرهابية في الكويت ونتائج التحقيق التي أجريت معهم من قبل وزارة الداخلية .
2- هل تم استطلاع آراء قطاع المناهج ؟ حول هذا الموضوع وماذا كان جواب أهل الاختصاص والميدان ؟
3- توضيح منكم بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة وإجماع السلف والقياس الصحيح على أن المواد محل البحث مخالفة لمنهج الإسلام الصحيح؟

وتقبلوا خالص التقدير ,,,

مقدم السؤال
النائب/ د.عبدالرحمن الجيران

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock