للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

نزوح جماعي في سوريا.. والهجمات مستمرة على جبهتين

( الفوز – دوليات )

يواصل آلاف المدنيين نزوحهم القسري هربا من الموت في سوريا حيث يستمر النظام بقصف الغوطة الشرقية قرب دمشق بعنف سعيا الى السيطرة عليها، وتصعد تركيا هجومها على منطقة عفرين الحدودية لطرد الاكراد منها.

وبلغ عدد الفارين من عفرين منذ مساء الاربعاء أكثر من مئتي الف مدني شوهدوا في طوابير طويلة من السيارات المحملة بالامتعة والناس على الطريق المؤدي الى خارج المدينة.

وقُتل 30 مدنيا على الأقل صباح السبت في قصف جوّي على مدينة زملكا في الغوطة الشرقية التي فرّ منها أكثر من 10 آلاف مدني في وقت مبكر السبت إلى مناطق سيطرة النظام عبر معبر حمورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ حوالى خمس سنوات. وترافق الحصار مع قصف جوي ومدفعي منتظم شاركت فيه خلال الفترة الاخيرة الطائرات الروسية. وتسبب القصف بمقتل آلاف الاشخاص، فيما تسبب الحصار بنقص فادح في المواد الغذائية والطبية، ووفيات ناتجة عن الجوع.

وتمكنت قوات النظام بدعم من روسيا، منذ 18 فبراير من السيطرة على 70 بالمئة من الغوطة وفصلها الى ثلاثة جيوب. ويشهد الجيب الجنوبي الذي يخضع لسيطرة فيلق الرحمن قصفا عنيفا غير مسبوق يدفع المدنيين الى الهروب، بعد ان فتحت قوات النظام ممرا لهم يسلكونه للانتقال الى مناطق النظام.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock