للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

كيف يمكن قيادة فريق عن بُعد بنجاح ؟

( الفوز – منوعات )

IMG_9745

هناك العديد من التقنيات التي أزالت الحواجز الخاصة بالعمل عن بعد مثل “مستندات جوجل”، ” جيثب”، و”سكايب” إضافة إلى تقنية الواقع الافتراضي في بعض الحالات، وتتيح هذه التقنيات للشركة فرصة للتفكير في توظيف عمال من المناطق النائية ليكونوا جزءًا أساسيًا من أعضاء الفريق.

ووجدت دراسة عن القوى العاملة في المستقبل أجرتها شركة “أبوورك” أن 63% من أقسام الشركات لديها عضو واحد في الفريق على الأقل يعمل عن بعد، ويستمتع العمال عن بعد بعملهم أكثر ويكونون أكثر إنتاجية، وهناك عدد كبير من الأبحاث والنصائح حول كيفية إدارة فريق عن بُعد.

في هذا الإطار، نشرت مجلة “إنتربنور” تقريرًا يتضمن 6 نصائح للراغبين في معرفة مهارات إدارة الفريق عن بعد.

كيف تقود فريقا عن بُعد بنجاح؟

1- تحديث التوقعات :
– التغيير الوحيد الأكثر فاعلية الذي يمكن أن تقوم به الشركة لتطبيق الإدارة عن بعد، هو عدم التسامح مع تغيب الموظفين الذين يعملون عن بعد عن الاجتماعات باعتبارهم موظفين ثانويين، بل افتراض أن الجميع قد يكونون بعيدين في أي وقت، ويمكن أن تفيد التوقعات هنا فعلى سبيل المثال قد تكون هناك مشكلة في الاستماع للموظفين عن بعد من خلال المحادثات الجماعية أو “Google Hangout”، مما يمنحهم إذنًا صريحًا لعدم الالتزام بالاجتماع، لذلك من المهم أخذ النقاط والأسئلة من العاملين عن بعد أولاً.

2- التركيز على النتائج :
– وضع توقعات للإنتاجية في وقت مبكر وتعزيزها، فالشركات التي تعتبر نفسها بيئة عمل قائمة على النتائج فحسب تركز على ما يُقدمه كل عضو من أعضاء الفريق وليس على مكانه أو وقت عمله، وهذا ما يجعل أعضاء فريق العمل عن بعد على نفس قدم المساواة مع أعضاء المكتب المحلي.

3- تبني التكنولوجيا :
– اختيار تقنيات لإزالة الحواجز بسيطة وموثوقة ويمكن أن يصل إليها جميع أعضاء الفريق ويستخدمونها بسهولة مثل “Google Hangouts”، كما يجب أن تُزود غرفة الاجتماعات بشاشة كبيرة وميكروفون وكاميرا عالية الجودة.

– وجدت دراسة لشركة “أبوورك” أن 83% من الإدارات تستخدم أكثر من نوع من برامج التعاون عن بُعد.

4- التفاعل مع الموظفين عبر الإنترنت :
– ينبغي توفير الفرصة لأعضاء الفريق للتفاعل ومصادقة بعضهم البعض عبر برنامج مثل ” Slack” حتى يعوضهم ذلك عن اللحظات الودية التي قد يفتقدونها في أجواء المكتب الحقيقي .

– ووجدت دراسة حديثة أن 98% من الموظفين يرون أن تكنولوجيا التعاون عن بعد جعلت من الأسهل بناء علاقات هادفة مع زملاء العمل.

5- تجنب سوء الفهم :
– على المديرين أن يولوا اهتمامًا كبيرًا بقنوات اتصال الفريق، وسوف يتطلب الأمر منهم أن يقوموا باستمرار بالتنسيق والتوضيح والمساعدة لتجنب سوء الفهم .

6- الاجتماع في الواقع عند الضرورة :
– ينبغي الاجتماع بالأفراد وجهًا لوجه بين الحين والآخر لبناء العلاقات والحفاظ عليها، وهذا مهم بشكل خاص للفرق الجديدة وعند إدخال أعضاء جدد إلى الفريق.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock